الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

لماذا !

لماذا !

كلمة تشغلني كثيراً .. لماذا وبعدها 100 جملة وجملة , ولا أجد إجابة على تلك الجمل , لماذا ؟ ...
هههها ! عدت وقلت لماذا ؟! .. ولكن لا يوجد إجابة أيضاً ..
لماذا ؟ لا يوجد إجابات لماذا ؟؟ > أظن أني أصبت بنوبة هلوسة مؤقتة !!
متى سأفيق منها لا أدري .. !!
مشتتة أنا حد الضياع , وللمرة الأولى في حياتي أقولها , أنا تائهه ! ..
أشتاق إلى يد أحبها تلمس كفي الرقيق , وتشد عليه وتسحبني نحو الحياة .. نحو الطريق .. نحو الدليل لهذه المتاهات ..
ولكن يد من أحب بعيدة جدا إلى حد السفر والبلاد الأخرى ..
من الواضح أنني بدأت أهذي ببعض الكلمات والمواضيع التي لا فائدة منها !

على كلٍ هذه هلوسات ما بعد انتهاء اختبارات الجامعة وابتداء اختبارات المعهد وفي المنتصف بينهم أشعر أني بدأت أفقد عقلي تدريجيا ولا علاج لي سوى سفر إلى من أحب ورحلة ارتخاء واستجمام بعيداً عن كل الكتب الدراسية وبعض المشروبات الدافئة  ورواية جميلة وبعض أنوار هادئة أو بعض أحاديث مع من أحب ..

في الحقيقة نحن بشر , ونحتاج بين فترة وأخرى إلى راحة ولو لبعض ساعات , نحتاج ان نلتقي من نحب ونتحدث إليهم , نحتاج أن نسترجع طاقتنا وهمتنا حتى نستطيع إكمال الطريق بشكل صحيح  وعلينا ان ننسى الإخفاقات والمتاعب التي واجهتنا , فلا تحملوا أنفسكم فوق طاقتها .

كثيرا ما نتشبث بالماضي وعاداته وتقاليده ليس هذا فقط بل حتى أحزانه , وكأن الحياة ستنتهي إن لم نفكر بالماضي . يا أحبتي الماضي ما هو إلا بقايا غير صالحة للاستخدام , ولكنها قابلة للتدوير , تحتاج أن نعيد صناعة المواقف ونأخذ منها ما يصلح ومن ثم نستفيد منه في صنع مستقبل أجمل وما كان سبب للأحزان والألم فهذا نتخلص به بالحرق ومن ثم دفن الرماد .

فكروا دائما في المستقبل ,وامضوا للأمام ولا تفكروا في الماضي , وقودوا مراكبكم بشكل صحيح , فالسائق الذي يقود سيارته وهو ينظر للخلف من المؤكد أن سيرتطم كثيراً لذلك عليه أن ينظر للأمام دائما .



#رقية_الياقوت @tomohalyaqoot

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق